أفضل ثلاث مكتبات عربية لتحميل الكتب

غيّرت التكنولوجيا كثيرا من ملامح حياتنا وعاداتنا، وتغيرت معها نظرتنا للأشياء وطريقة تعاملنا معها. وامتدت يد التقنية إلى عالم النشر والكتب باستحداث وسائل جديدة للقراءة تعيد تشكيل علاقة القارئ بالكتاب.
فبعد أن بقي الكتاب المطبوع عمود صناعة الثقافة والوعي منذ اختراع غوتنبرغ للطابعة عام 1447، يبدأ الكتاب الإلكتروني بالحلول تدريجيا محل الكتاب المطبوع، مستعينا بفورة التكنولوجيا واقتحامها كل مجالات حياتنا، ويقدم نفسه بديلا يختصر على القارئ الوقت والمال والمساحة، ويجعل القراءة تجمع بين الفائدة والمتعة والتفاعل.

ورغم هذه المغريات، ما زال هناك من يفضل الكتاب الورقي لأن القراءة ليست عملية تخزين للمعلومات فحسب، بل تتداخل فيها المعرفة باللمس وشم رائحة الورق والشعور بخشخشته أثناء تقليب الصفحات، وهنا تصبح القراءة فعلا عاطفيا لا معرفيا فقط.

نقدم لكم أفضل ثلاث مكتبات عربية لتحميل الكتب مجاناً ، هناك من يحب القراءة أثناء السفر ولكنه يتكبد مشقة عند حمله للكتب ، تنزيل الكتب الالكترونية يعتبر حلاً لمن يعشق القراءة ، فالأجهزة المحمولة أصبحت بمثابة مكتبة متنقلة سهلة خفيفة الحمل.
هذه نماذج لثلاث مكتبات عربية :

أولاً : موقع إليك كتابي

يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الكتب فهناك الأدب العالمي المترجم والأدب العربي وكتب في التاريخ والحضارة والكتب الدينية وكتب الأطفال ويتيح التحميل المجاني للكتب.

ثانياً : موقع كتب

يقدم الموقع كتب مجانية للتحميل المباشر منذ عام 2003م يمكن للزوار تحميل الكتب من شتى المجالات كالتقنية والحاسوب واللغة والأدب والهندسة وغيرها ، حيث يمكن تحميل الكتب بصيغة pdf مجاناً بدون تسجيل.

ثالثاً : موقع رشف

رشف هي قاعدة بيانات للكتب العربية تضم أكثر من 41000 كتاب باللغة العربية مع قاعدة بيانات لكل معلومات الكتاب ، العنوان ، الملخص ، المؤلف ، والناشر ، والرقم الدولي وعدد صفحات الكتاب ، كل هذا مع إمكانية تنزيل وقراءة آلاف الكتب الحرة مجاناً  ، كذلك بإمكانك الاستفادة من الكتب الصوتية الموجودة في الموقع




ليست هناك تعليقات:

التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها في الموضوع

أشر إلى المصدر عند النقل. يتم التشغيل بواسطة Blogger.