* مدرسة البريمي تحتفل باليوم العالمي للغة العربية *

إن الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية يعد اعترافا بالمساهمة الكبيرة للغة العربية فى تعزيز الثقافة العالمية.
وأن هذا اليوم يؤكد تجديد تمسك العالم بالتعدد اللغوى الذى يعد جزءا أساسيا من التنوع الثقافى، ويعكس ثراء الوجود الإنسانى ويتيح الانتفاع بموارد غير محدودة للتحاور والتعلم والتطور والعيش فى سلام.

كما أن اللغة العربية "تكتنز" ثقافة إسلامية وتحمل أصوات الشعراء والفلاسفة والعلماء الذين سخروا عمق هذه اللغة وجمالياتها لخدمة الإنسانية، وأن اللغة العربية تحمل هويات وقيم ما يقرب من 422 مليون مواطن فى العالم العربى وحوالى 5ر1 مليار مسلم يستخدمونها فى صلواتهم اليومية فهى محرك لتعزيز القيم المشتركة.

ومن هذا المنطلق أحتفلت مدرسة البريمي للتعليم الأساسي 7 - 8 باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف 18 من ديسمبر حيث عبر طلابنا عن حبهم للغتهم الأم عبر أجمل الأبيات والأناشيد كما قام الأستاذ الفاضل سالم العلوي ( أبو نهيان )
بتقديم فعالية تعزز وتنمي مشاعر الطلبة بهذه المناسبة الغالية على كل عربي وتفاعل الطلاب مع الأسئلة حيث تم توزيع الجوائز التحفيزيه ...

وبهذه المناسبة الغالية ومن خلف الكواليس قام الأستاذ الفاضل علي البلوشي معلم أول لغة عربية بتنسيق واعداد الفعالية وتوثيقها ..
كما قدم الاستاذ الفاضل عوض الكعبي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية مذكراً فيها اعتزازنا بلغتنا الغالية لغة القرآن الكريم ..


















ليست هناك تعليقات:

التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها في الموضوع

أشر إلى المصدر عند النقل. يتم التشغيل بواسطة Blogger.