::: طلاب جماعة مهارات المعلومات في ضيافة المكتبة الطبية بمستشفى البريمي :::

كنت في زيارة لأحد الأطباء في المستشفى ولما جاء دوري للدخول عليه كانت علامات الارتباك عليه والعجلة قلت له ما بك يا دكتور قال : لا شيء ولكني أردت أن أسرع الخطى لأذهب إلى المكتبة قبل أن تغلق أبوابها فعقلي يحتاج لأن يرتشف من ألوان المعرفة ، علامات الدهشة والاسغراب بدأت واضحة في ملامحي هل هناك مكتبة في المستشفى ؟! خرجت لأبحث عن تلك المكتبة في أروقة المستشفى لأراها شامخة بكنوز المعرفة التي تحتضنها ، حينها قررت بأن نقوم باكتشاف تلك المكتبة وما يختبئ بداخلها من معرفة ، كانت زيارتنا لها في يوم الأربعاء الـــ 10 من إبريل 2013 م
المكتبة الطبية هي نوع من المكتبات المتخصصة التي تخدم فئات معينة نظراً لما تحتويها من أوعية تخدم المهتمين بالطب كالأطباء والممرضين والصيادلة وغيرهم ممن يحتاجون لمصادر معلومات تخدم تخصصاتهم.
يدير المكتبة الفاضلـــة / نجوى السعيدي ( أمينة المكتبة ) ويساعدها الفاضلـــة / رهينة الفارسي ( مساعدة أمينة مكتبة ) ، تحتوي المكتبة على كتب طبية ودوريات طبية ومنشورات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ( WHO ) كذلك تقتني المكتبة الأقراص المرنة والمصادر الألكترونية ، تتيح المكتبة خدمة الإعارة ( كتابين ) لمدة أسبوعين ، أكثر من ( 600 ) كتاب تحتضنها المكتبة ولكنها تركز على الدوريات المتخصصة بشكل كبير نظراً لما تحتويها من مواضيع حديثة في المجالات الطبية.
كذلك تقدم المكتبة خدمة الإحاطة الجارية وهي إعلام المستفيدين بالمواد التي وردت حديثاً للمكتبة ، ومن الخدمات الأخرى خدمة البث الانتقائي للمعلومات وهي إحاطة المستفيدين بالمواد التي تراعي تخصصاتهم وميولهم واهتماماتهم.
الكتب مرتبة ومنظمة على الرفوف وقد استخدمت المكتبة لترتيب الكتب نظام ( تصنيف المكتبة الطبية الأمريكية ).
تابعونا في التقرير المصور لزيارة طلاب جماعة مهارات المعلومات للمكتبة الطبية



 








 

لحظات لن ينساها طلاب جماعة مهارات المعلومات بزيارتهم للمكتبة الطبية ، شاكرين القائمين على المكتبة على حسن ضيافتهم وجودة العرض الذي قدموه عن المكتبة الطبية آملين زيارتها مرة أخرى.
تحياتي ياسر الحبسي ( أخصائي مصادر التعلم )


 

هناك تعليقان (2):

  1. لحظات حلوه عشناها بين الكتب
    ولن ننساها ان شاءالله

    ردحذف
  2. كانت من أجمل اللحظات ...
    نتمنى عودتها...

    ردحذف

التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها في الموضوع

أشر إلى المصدر عند النقل. يتم التشغيل بواسطة Blogger.